رئيس لجنة النفط والطاقة يؤكد عزم العراق على إقرار قانون النفط والغاز

اللجنة لديها خطة في مجال الاستكشاف النفطية وتطوير الحقول الغازية

أعلن النائب هيبت الحلبوسي رئيس لجنة النفط والطاقة اليوم الأحد خلال منتدى العراق للطاقة أن مجلس النواب واللجنة عازمون على إقرار قانون النفط والغاز داعيا الشركات العالمية للاستثمار في مجال الطاقة.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن الحلبوسي قد قال "نحن ماضون في خلق أجواء العمل والاستثمار واستكمال الطريق من خلال تحقيق التكاتف بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإعادة بناء العراق والتعاون مع الشركات الاسثمارية التي نأمل منها تقديم يد العون كل حسب اختصاصه ".

واوضح رئيس لجنة النفط والطاقة ان "اللجنة أعدت خططا استثمارية تتضمن تسهيل عمل الشركات الاستثمارية من خلال تذليل العقوبات كافة وايجاد القوانين التي تتلاءم مع متطلبات الشركات لضمان الاستثمار الافضل في مجال الطاقة بالاضافة الى الاستثمار في المجالات المهمة الاخرى ".

وأكد الحلبوسي ان "اللجنة عازمة على تشريع قانون النفظ والطاقة لضمان توزيع الثروات الطبيعية على جميع ابناء الشعب العراقي بالتساوي "، مضيفاً أنهم ماضون في ايجاد الحلول للمشاكل والنقص في مجال الطاقة الكهربائية ".

كما بيّن الحلبوسي "توجد لدينا خطة لتفعيل الاستثمار في مجال استثمار الطاقة المتجددة من خلال استثمار الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية لسد النقص الحاصل في الطاقة"، داعيا الشركات المختصة في هذا المجال لتقديم عروضها .

وأضاف الحلبوسي ان "لجنتنا لديها خطة في مجال الاستكشاف النفطية وتطوير الحقول الغازية من خلال التركيز على تطوير حقلي عكاز والمنصورية ".

وقال النائب الحلبوسي "تسعى اللجنة الى رفع معدلات تصدير النفط الخام من خلال الحقول التي يجري عليها الانتاج حاليا والتي يتم تطويرها حاليا في مختلف المحافظات وخصوصا الحقول المشتركة بين العراق ودول الجوار ".

ودعا النائب الشركات المستثمرة للتعاون مع الوزارات كافة وكل حسب البرنامج المعد من اجل انجاز المشاريع الحالية والمستقبلية لضمان تحقيق الهدف المنشود لتوفير الخدمات كافة بأقل الأسعار التنافسية للتخفيف عن كاهل المواطن العراقي وخلق فرص عمل للقضاء على البطالة لكون البلد يمتلك كافة المقومات للاستثمار في مجال الاستثمار في مدة زمنية محددة .

 

ميديا الصالح .. Kurdistan tv