عبدالمهدي يبحث مع رؤساء شركات سيمنس واكوا باور وجي اي سبل تحقيق كهرباء مستقرة في العراق

جرى متابعة خارطة طريق قطاع الكهرباء

ناقش رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، سبل تحقيق كهرباء مستقرة في العراق، مع رؤساء شركات سيمنس الألمانية واكوا باور السعودية وشركة جي اي الاميركية، اليوم الاحد.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لعبد المهدي أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء رؤساء شركات سيمنس الألمانية واكوا باور السعودية وشركة جي اي الأمريكية ، كلاً على انفراد" .

وأضاف البيان أنه "جرى متابعة خارطة طريق قطاع الكهرباء مع رئيس شركة سيمنس جو كايزر والتزاماتها من أجل تحقيق كهرباء مستقرة قبل الصيف المقبل، وشدد رئيس مجلس الوزراء على إنجاز شركة سيمنس لتعاقداتها وفق المدد الزمنية المتفق عليها ضمن أفضل الموافقات العالمية".

وأعرب رئيس شركة اكوا باور محمد عبد الله ابونيان عن "حرص القيادة السعودية على توثيق العلاقة مع العراق، ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، وعرض رئيس الشركة خدماتها في مشاريع الكهرباء والماء والربط الخليجي"، بحسب البيان.

وأوضح البيان إنه "بحث رئيس مجلس الوزراء مع شركة جي اي، جون رايس ورئيس فرع جي اي في الشرق الأوسط جو انيس ، بحضور السفير الأمريكي ببغداد، الالتزامات التي قطعتها الشركة بتوفير طاقات جديدة ومستمرة" .

وأبدى رئيس مجلس إدارة الشركة رغبته في "التعاون والشراكة مع العراق والعمل على تجهيز الطاقة وتلبية احتياجات المواطنين".

 

ميديا الصالح .. Kurdistan tv