مسرور بارزاني يعبر لمسؤول أميركي عن قلقه إزاء استمرار سياسة التعريب في مناطق المادة 140

بحث آخر المستجدات على الساحة العراقية وأهمية التعاون وسبل مساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي

عبّر رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني عن بالغ قلقه إزاء استمرار سياسة التعريب والاعتداء على أراضي المواطنين الكورد وأملاكهم في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

إذ استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 22 أيلول 2020، وفداً أميركياً برئاسة المبعوث الخاص للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش والممثل الخاص لشؤون سوريا السفير جيمس جيفري.

وأفاد الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان في بيان بأنه جرى في اللقاء، بحث آخر المستجدات على الساحة العراقية وأهمية التعاون وسبل مساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي للتصدي إلى تهديدات تنظيم داعش.

وأوضح البيان أنه ثمن السفير جيفري، دور وموقف الرئيس بارزاني وحكومة إقليم كوردستان في التقريب بين الأطراف الكوردستانية في كوردستان سوريا، كما أكد على مواصلة دعم الولايات المتحدة لإقليم كوردستان.

وبحسب البيان فقد قال جيفري: "إن إقليم كوردستان يتمتع بموقع مهم وإستراتيجي في الشرق الأوسط نظراً لتعدديته وتنوعه وحيويته وصداقته مع أميركا والدول الغربية".

هذا ووجه رئيس الحكومة الشكر إلى الولايات المتحدة، كذلك سلط الضوء على الأوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وذكر البيان أيضاً أن مسرور بارزاني أشار إلى أن المباحثات مع بغداد مستمرة بهدف التوصل إلى حل جذري للمشاكل العالقة على أساس الدستور، وشدد على ضرورة مواصلة التنسيق الأمني بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، وعلى وجه التحديد في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم لمواجهة تهديدات داعش.

ووفقاً للبيان فقد عبّر رئيس حكومة إقليم كوردستان عن بالغ قلقه إزاء استمرار سياسة التعريب والاعتداء على أراضي المواطنين الكورد وأملاكهم  في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

متعلقات

احدث الفيديوهات

COVID-19
المصابين
58,277
الوفيات
2,060
المعافين
35,899
المصابين
413,215
الوفيات
10,021
المعافين
347,396
المصابين
38,480,205
الوفيات
1,092,586
المعافين
28,923,379