النزاهة تحبط محاولة تهريب مواد كيمياوية منتهية الصلاحية في ميسان

إحباط محاولة لإعادة إخراج تلك المواد من موقع الطمر بقصد إدخالها إلى الأسواق المحلية

أحبطت هيئة النزاهة الاتحاديّة، اليوم الأربعاء (7 نيسان 2021)، محاولة لتهريب مواد كيمياوية منتهية الصلاحية في محافظة ميسان، مبينة أن تلك المواد تم إدخالها للبلد بطريقة مخالفة للقانون.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل العملية، وحسب بيان لها بأن "فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي انتقل إلى منفذ الشيب الحدودي، تمكن من إحباط محاولة لتهريب مواد كيمياوية (منتهية الصلاحية)"، مشيرة إلى "ضبط المواد في موقع الطمر الخاص بإتلافها إثر صدور قرارٍ بذلك، بعد أن تم إدخالها للعراق بصورة غير قانونية".

وأضافت الدائرة، أن "العملية، التي نفذت بناءً على مذكرة ضبط قضائية، أسفرت عن تمكن ملاكات المكتب من إحباط محاولة لإعادة إخراج تلك المواد من موقع الطمر بقصد إدخالها إلى الأسواق المحلية، مؤكدة ضبط أوليات ومعاملة الاستيراد و(المنيفيس) وتفاصيل معاملات الإدخال والإخراج الجمركي كافة".

وبيّنت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات الجرمية، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في ميسان، الذي قرر حراسة المكان، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وسبق للهيئة أن أعلنت عن تنفيذها سبع عمليات ضبط في منفذ الشيب الحدودي، مبينة ضبطها معاملات كمركية وحمولات مخالفة، ومواد ممنوعة من الاستيراد.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv