صحة إقليم كوردستان: إغلاق المدارس ستستمر إذا استمرت إصابات كورونا في الارتفاع

"سيتم عقد اجتماع اليوم لإيجاد حلول بديلة لدوام المدارس والتعليم

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كوردستان، اليوم الاربعاء (7 نيسان 2021)، استمرار إغلاق المدارس إذا استمرت الإصابات بالارتفاع، فيما أكدت لجنة التعليم ببرلمان كوردستان أنها ليست مع الدراسة الإلكترونية.

وقال وزير الصحة في حكومة الإقليم سامان برزنجي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع رئيس لجنة التربية والتعليم ببرلمان كوردستان عبد السلام دولمري، إن "اقليم كوردستان سجل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية، أكثر من ١٢٠٠ إصابة بكورونا"، مبينا أن "أعداد الإصابات بالإقليم في ارتفاع مستمر".

وأضاف أنه "في حالة استمرار ارتفاع أعداد المصابين بالإقليم سيستمر إغلاق أبواب المدارس".

بدوره أكد دولمري خلال المؤتمر أنه "سيتم عقد اجتماع اليوم لإيجاد حلول بديلة لدوام المدارس والتعليم"، موضحاً أنه "لن يتم فتح أبواب المدارس بناء على ازدياد أعداد الإصابات"، لافتاً أن "اللجنة ليست مع الدراسة الإلكترونية".

وطرحت وزارة صحة إقليم كوردستان، مقترحاً يقضي بفرض "محدود" للتجول ورفعته إلى اللجنة العليا لمكافحة كورونا، لمناقشته واتخاذ قرار بشأنه في مسعى يهدف لاحتواء تفشي الوباء في الإقليم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة آسو حويزي، في تصريح إعلامي إن الإقليم بات يواجه "معدلاً ثقيلاً"، وأن النظام الصحي يتعرض لـ"ضغط كبير" بسبب تزايد معدل الإصابات في ظل عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

 رفعت حاجي.. Kurdistan tv