وزير المالية الاتحادي يؤكد على ربط الأهداف طويلة المدى مع الموازنات المستقبلية

لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمشاريع بما يتناسب مع الإيرادات المالية للبلد

أكد وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، اليوم الخميس (8 نيسان 2021)أنه سيتم المضي بربط الأهداف طويلة المدى بسهولة مع الموازنات المستقبلية لتوفير أدوات وإجراءات الإعداد للإدارات المالية وتحديد أولويات الأنشطة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمشاريع بما يتناسب مع الإيرادات المالية للبلد.

وذكرت وزارة المالية في بيان أن "الوزير علي عبد الأمير علاوي، رأس اجتماع الجلسة الخامسة والخاص بلجنة إعداد إستراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط 2022-2024، بحضور مستشاري رئيس الوزراء ومستشار وزير المالية ووكيل وزارة التخطيط، ومدراء العامين في الوزارة والوزارات الأخرى".

وناقشت اللجنة - بحسب البيان "تقرير موجز تضمن المشاريع الاستثمارية المنجزة والغير منجزة بالإضافة إلى المشاريع المتلكئة في أغلب المحافظات كما تطرقت اللجنة أيضا إلى مناقشة مستحقات المقاولين وطرق جدولتها".

وقال الوزير إن "أعمال وخطوات اللجنة ستسهم في بناء وضع مالي سليم ومستقر للبلد، والتي ستعزز من نهج إعداد الموازنات للسنوات القادمة ضمن الموارد المالية المتاحة لمعالجة التلكؤ الحاصل في المشاريع الإستراتيجية بالمحافظات".
وأكد الوزير أنه "سيتم المضي بربط الأهداف طويلة المدى بسهولة مع الموازنات المستقبلية لتوفير أدوات وإجراءات الإعداد للإدارات المالية وتحديد أولويات الأنشطة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للمشاريع، بما يتناسب مع الإيرادات المالية للبلد".

وأشار البيان إلى أن "اللجنة أستكملت جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن فقرات عدة منها في ما يتعلق بالأمور المالية والاقتصادية المرتبطة بالوزارات الأخرى".

رفعت حاجي.. Kurdistan tv