نيجيرفان بارزاني والجبوري يؤكدان على حلِّ المشاكل بالحوار ووفقاً للدستور

وأهمية تطبيق بنود قانون الموازنة الاتحادية

التقى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين ( 12 نيسان ، 2021)، بالدكتور سليم الجبوري، رئيس التجمع المدني للاصلاح "عمل"، في بغداد، وبحث معه توثيق العلاقات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وأكد الجانبان على ضرورة أن يكون الحوار طريقا لحلِّ المشاكل العالقة، وفقاً للدستور.  

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسيد الجبوري أنه "في اجتماع بين الدكتور سليم الجبوري رئيس التجمع المدني للاصلاح "عمل"، ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، تم بحث أهمية الاستقرار وتوثيق العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان" .

 وأضاف البيان أن "اللقاء تطرق إلى أهمية إجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المحدد، وضرورة تهيئة الظروف المناسبة لإجرائها بالشكل الذي يُمكِّن المواطنين من اختيار ممثليهم بإرادة حرة ويعزز ثقتهم بنتائجها".

وتابع أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة مجمل تطورات الأوضاع الأمنية، في المناطق المحررة وخاصة محافظة ديالى، بالإضافة إلى عددٍ من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وأردف البيان أنه "تم التأكيد على ضرورة أن يكون الحوار طريقا لحلِّ المشاكل العالقة، وفقاً للدستور الذي يكون حاكما للجميع، وأهمية تطبيق بنود قانون الموازنة الاتحادية، التي تم إقرارها مؤخرا بما يحفظ حقوق المواطن العراقي.

 رفعت حاجي.. Kurdistan tv