الحداد بذكرى أنفال البارزانيين يدعو إلى تنفيذ القوانين وتعويض ذوي الضحايا

بذل المزيد من الجهود والمساعي لترسيخ مبادئ التعايش السلمي والتسامح

استذكر نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، في بيان صدر عن مكتبه اليوم الأحد (1 آب 2021)،  حملات الإبادة الجماعية التي طالت البارزانيين من قبل نظام البعث المقبور، مشدداً على ضرورة الحفاظ على التجربة الديمقراطية، داعياً إلى تنفيذ القوانين وتعويض ذوي الضحايا.

وذكر بيان لمكتبه أن "الحداد استذكر بألم كبير مرور 38 عاماً على حملات الإبادة الجماعية، التي طالت البارزانيين من قبل النظام المقبور، في أشرس وأبشع جرائم الإبادة الجماعية ضد الإنسانية، ودفن ثمانية آلاف من البارزانيين في صحراء الجنوب في مقابر جماعية، بهدف طمس الهوية القومية، وتهديم القرى، فضلاً عن عمليات الأنفال، ومجازر النظام السابق بحق أهلنا في مناطق جنوب العراق، وحلبجة، وباليسان، وبهدينان".

واضاف: "بهذه المناسبة الأليمة اقدم التعازي والمواساة لعوائل وذوي جميع شهداء العراق"، داعياً "الحكومة الى تنفيذ قوانين العدالة الاجتماعية بشكل عادل، والتعويض المادي والمعنوي للمتضررين".

وأوضح الحداد "ضرورة التعاون والتكاتف بين اطراف العملية السياسية والقوى الوطنية للحفاظ على التجربة الديمقراطية بعد العام 2003، وبذل المزيد من الجهود والمساعي لترسيخ مبادئ التعايش السلمي والتسامح، وتأمين حقوق جميع مكونات الشعب، وتحقيق العدالة الاجتماعية وفرض سيادة القانون ومحاربة الفساد وتهيئة الأجواء للانتخابات المقبلة".

رفعت حاجي.. Kurdistan tv