غرفة عمليات أربيل تصدر قرارات جديدة وتشدد على ضرورة ارتداء الكمامات

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مدير أو موظف يخالف هذه التعليمات

زاكروس عربية – أربيل

أصدرت غرفة عمليات محافظة أربيل، اليوم الأربعاء، (4 آب 2021)، أربع قرارات جديدة لتشديد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مشيرةً إلى معاقبة من يمتنع عن ارتداء الكمامات.

وقالت غرفة العمليات في بيان اطلعت عليه زاكروس عربية إن قراراتها جاءت من أجل "حماية الصحة العامة ومنع التفشي السريع للسلالة الجديدة لفيروس كورونا والذي يشكل خطراً على حياة المواطنين بشكل متزايد يوماً بعد آخر".

وتضمنت القرارات الجديدة دعوة المواطنين إلى تطبيق الإرشادات الصحية وقواعد الوقاية "لأن الوضع حساس والموقف الصحي للمدينة في خطر وسط تفشي السلالة الجديدة للفيروس".

وكلفت غرفة عمليات أربيل، كافة قوات وزارة الداخلية وفرق القائممقاميات والبلدية بمراقبة الأماكن العامة والمساجد والجوامع والمعابد الدينية والأسواق والمولات والمطاعم والمقاهي والمراكز التجارية والأسواق التجارية والمحلات والمخابز وصالونات الحلاقة والقاعات الرياضية والعيادات والمجمعات الطبية وسيارات الأجرة والعربات الخاصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من لا يرتدي الكمامة.

كما وجهت الدوائر الحكومية بتطبيق الإجراءات الوقائية وخاصة وضع الكمامات ومنع التجمعات وعدم السماح لأي مواطن بدخول الدائرة بدون استخدام الكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مدير أو موظف يخالف هذه التعليمات.

وشددت غرفة عمليات أربيل على أنها تكرس كل جهودها لحماية حياة المواطنين، مسترعية انتباه الأهالي بأنه في حال عدم التزامهم بإرشادات الوقاية وخاصة ارتداء الكمامة، فإنها ستضطر إلى اتخاذ إجراءات مشددة، "لذا ندعو الجميع إلى الشعور بروح المسؤولية في هذه الظروف الاستثنائية والخطيرة لتجنب العقوبات والإجراءات القانونية ضدهم".

وسجلت وزارة صحة إقليم كوردستان، يوم أمس الثلاثاء، 3149 إصابة جديدة و16 حالة وفاة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة.

وارتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في إقليم كوردستان حتى الآن إلى 240879 إصابة بينها 201980 شفاء و4834 وفاة.

Kurdistan tv..