الحزب الديمقراطي الكوردستاني والحزب اليساري الألماني يؤكدان عزمهما توطيد العلاقات الثنائية

زار مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، هوشيار سيويلي، البرلمان الاتحادي الألماني، واجتمع مع النائبة عن حزب اليسار، هيلين أفرم سومر، حيث بح

 

كوردستان TV

 

زار مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني، هوشيار سيويلي، البرلمان الاتحادي الألماني، واجتمع مع النائبة عن حزب اليسار، هيلين أفرم سومر، حيث بحثا جملة من المسائل، وتعهدت النائبة الألمانية ببذل كل الجهود اللازمة لتقوية أواصر العلاقات بين الحزبين، كما من المقرر أن يزور وفد من الحزب، إقليمَ كوردستان بناء على دعوة مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي.

وهدفت الزيارة التي أجراها سيويلي لبرلين، إلى تعزيز مستوى العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعقد سلسلة من اللقاءات لعرض وجهات نظر الحزب حول العديد من القضايا الداخلية والإقليمية والعالمية وتوطيد العلاقات الثنائية مع الأحزاب السياسية الألمانية.

وفي إطار اجتماعاته، التقى مع عدد من مسؤولي الأحزاب السياسية والبرلمانيين الألمان والمرشحين ذي الأصول الكوردية للانتخابات التشريعية الألمانية المقررة في 26 أيلول المقبل، إضافة إلى زيارة عدد من المعاهد والمؤسسات البحثية والسياسية الألمانية والمراكز الاجتماعية والثقافية للجالية الكوردية في ألمانيا.

وشارك مسؤول العلاقات الخارجية للحزب الديمقراطي الكوردستاني في فعاليات أقامتها جمعية الصداقة الألمانية - الكوردية بقاعة بلدية برلين، وتضمنت التعريف بكتاب عن الشهيد د. سليمان جروكايا، إضافة إلى ندوة موسعة للجالية الكوردستانية وممثلي الأحزاب السياسية الكوردستانية والمؤسسات الاجتماعية الكوردية في ألمانيا والتي خصصت للأوضاع في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة وآخر المستجدات السياسية وحاضر ومستقبل كوردستان على ضوء التطورات الإقليمية والدولية.

النائبة في البرلمان الاتحادي عن حزب اليسار الألماني (DIE LINKE)، هيلين أفرم سومر وهي ناشطة سياسية من أصول كوردية من كوردستان تركيا، وسبق أن شغلت العديد من المناصب، وهي مرشحة للانتخابات المقبلة، رحبت بحفاوة بمسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وأكدت دعمها للقضية المشروعة للشعب الكوردي، والسعي لتوسيع العلاقات بين ألمانيا الاتحادية وحزبها مع إقليم كوردستان.

 

متعلقات

احدث الفيديوهات