الحزب الديمقراطي الكوردستاني يتوقع الفوز بـ8 مقاعد في محافظة نينوى

"إذا ما أجريت الانتخابات بنزاهة وشفافية فإننا سنحصل على 8 مقاعد، لكن لو تكرر التزوير الذي شاب الانتخابات الماضية فإن الأمر سيكون مختلفاً"

كوردستان TV

أعلن مسؤول مكتب انتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني في نينوى، مناف حسن، البدء بالحملة الانتخابية في المحافظة، متوقعاً الحصول على 8 مقاعد برلمانية في مجلس النواب.

وقال حسن في تصريح صحفي تابعته كوردستان TV إن الحملة الانتخابية لم تشهد حتى الآن زخماً كبيراً بسبب التشكيك في إمكانية إجرائها حتى وقت قريب من الآن، "لكن بعد التأكد من إجراء العملية قررنا إطلاق الحملة الانتخابية، وقد بدأنا بها بدون أي مشكلة.".

وفي الانتخابات التشريعية الماضية التي أجريت في 12 أيار 2018، حصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 6 مقاعد من أصل 34 مقعداً خصص لمحافظة نينوى.

وتابع: "نحن واثقون من المشاركة الفاعلة لناخبينا في نينوى، فالوضع الأمني والضغوط التي يتعرض لها جمهورنا أخف وطأة مقارنة بالوضع في الانتخابات السابقة".

ومضى بالقول: "إذا ما أجريت الانتخابات بنزاهة وشفافية فإننا سنحصل على 8 مقاعد، لكن لو تكرر التزوير الذي شاب الانتخابات الماضية فإن الأمر سيكون مختلفاً".

ومن المقرر أن يشهد العراق في 10 تشرين الأول المقبل، انتخابات مبكرة، يشارك فيها الحزب الديمقراطي من خلال 52 مرشحاً في عدة محافظات داخل إقليم كوردستان وخارجه.

متعلقات

احدث الفيديوهات