المتحدث باسم الحزب الديمقراطي: يمكننا تمثيل جميع العراق وليس إقليم كوردستان فقط

"لم تكن حربنا يوماً مع العرب كقومية، بل مع التعصب القومي ومع المتسلطين، لذا فنحن ندعو إلى حكومة تؤمن بمبادئ الديمقراطية"

 

كوردستان تي في

أكد المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، اليوم الأحد (5 أيلول 2021)، أن الحزب قادر على تمثيل كل العراق وليس إقليم كوردستان فحسب، مشيراً إلى أنه "نهدف إلى الإصلاح والتقدم".

وقال محمد في كلمة له: "نحن في الحزب الديمقراطي الكوردستاني لدينا مرشحون من أغلب المكونات القومية المختلفة مثل العرب والتركمان والكلدان الآشوريين والمكونات الأخرى، إلى جانب الأديان والمذاهب مثل الإسلام والمسيحية والإزيدية والكاكائية والسنة والشيعة، ولدينا مسؤولون في الحزب من مكونات وقوميات وأديان متعددة، وهذا يعود إلى قيم ومبادئ الحزب الذي يؤمن بالتعايش المشترك".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي منفتح على جميع الآراء والأفكار، ونحن نهدف للإصلاح وتقدم وخدمة المجتمع"، مبيناً: "يمكننا إدارة جميع العراق وليس إقليم كوردستان، لذا فإن لدينا مرشحين في أغلب المحافظات العراقية".

وشدد على أنه "لم تكن حربنا يوماً مع العرب كقومية، بل مع التعصب القومي ومع المتسلطين، لذا فنحن ندعو إلى حكومة تؤمن بمبادئ الديمقراطية من أجل تحقيق رفاهية جميع القوميات والمكونات، دون سلب حقوق أي مواطنين في كافة أرجاء العراق وعدم تهديد الآخر بالسلاح".

وأشار إلى أن الحزب لم يغلق باب المفاوضات أبداً، مستدركاً: "لكن للأسف فإن أصحاب القرار في العراق لم يكونوا كذلك، من خلال تعميق الخلافات بدلاً من معالجتها، ما يؤدي إلى تراكم مشاكل الماضي".

ومن المقرر أن يشهد العراق في 10 تشرين الأول المقبل، انتخابات مبكرة، يشارك فيها الحزب الديمقراطي من خلال 52 مرشحاً في عدة محافظات داخل إقليم كوردستان وخارجه.

متعلقات

احدث الفيديوهات