رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع بقناصل ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الإقليم

إجراء إصلاحات اقتصادية وإدارية وتنويع مصادر الاقتصاد وفتح باب الاستثمار

عقد رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم أمس الأربعاء، اجتماعاَ مع القناصل ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الإقليم.

وخلال الاجتماع الذي عُقد بحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، جرى تسليط الضوء على آخر المستجدات في إقليم كوردستان والعراق.

وأكد بيان لمكتب رئاسة حكومة الإقليم  أن "رئيس الوزراء أشار إلى أن برنامج عمل الحكومة الجديدة يهدف إلى إجراء إصلاحات اقتصادية وإدارية وتنويع مصادر الاقتصاد وفتح باب الاستثمار في مختلف القطاعات وتطويرها".

وأضاف "تم في الاجتماع تناول العلاقة مع الحكومة الاتحادية، وبهذا الصدد قال رئيس الوزراء: "نتطلع للتوصل مع الحكومة الاتحادية في بغداد إلى اتفاق شامل بشأن جميع القضايا، وبما يحقق مصلحة إقليم كوردستان والعراقيين جميعاً".

وتابع أن "الوفد الدبلوماسي أبدى دعمه لإقليم كوردستان ولقوات البيشمركة على وجه الخصوص ضد تهديدات إرهابيي تنظيم داعش، كما وجه الدبلوماسيون شكرهم لحكومة إقليم كوردستان لاستضافتها النازحين واللاجئين".

وثم أجاب رئيس الوزراء ونائبە على مداخلات عدد من أعضاء الوفد الدبلوماسي، کما تم تبادل التهاني بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.

رفعت حاجي.. Kurdistan tv