المدفعية التركية تجدد قصفها لمناطق حدودية في إقليم كوردستان

منذ الساعة 2 بعد منتصف الليل والى صباح اليوم السبت قصفت المدفعية التركية خمسة مواقع بالمدفعية الثقيلة على جبل خامتير


جددت المدفعية التركية فجر اليوم السبت، 4/7/2020 قصفها لجبال خامتير وقرية شاقولي، بمحافظة دهوك.          

 وأكدت مصادر رسمية في المنطقة أن قصفا مدفعيا طال جبال خامتير وقرية شاقولي، التابعة لناحية دركاري ضمن قضاء زاخو، مع استمرار الإشتباكات الدائرة بين مقاتلي حزب العمال الكوردستاني والقوات التركية.

وأكد السيد زيرفان موسى، مدير ناحية دركاري في تصريح لموقع زاكروس، استمرار الإشتباكات بين القوات التركية ومقاتلين لحزب العمال الكوردستاني على قرى حدودية تابعة لناحية دركاري، لافتاً أنه "منذ الساعة 2 بعد منتصف الليل والى صباح اليوم السبت قصفت المدفعية التركية خمسة مواقع بالمدفعية الثقيلة على جبل خامتير ".

وأضاف أنه "في الساعة الرابعة من فجر اليوم قصفت المدفعية التركية بـ 4 مدفعيات على قرية شاقولي التابعة لناحية دركاري ضمن قضاء زاخو".

فيما أكد دلشير عبدالستار مدير ناحية باطوفا، في اتصال هاتفي مع فضائية زاكروس أن الموقف في قرى تابعة لناحية باطوفة تشهد هدوءاَ نسبياً منذ يوم أمس".

وبدأت الحملة الجوية والبرية التركية، التي أطلق عليها اسم "عملية مخلب نمر"، في 17 حزيران الماضي عندما نقلت تركيا قواتها جواً الى مناطق حدودية من إقليم كوردستان، بذريعة ملاحقة عناصر الحزب العمال الكوردستاني، والتي أودت بأرواح  6 مدنيين من أهالي المنطقة على الأقل.

وأثارت الإنتهاكات التركية الأخير إدانة من قبل بغداد التي استدعت سفير تركيا لديها مرتين منذ بدء الحملة العسكرية التركية.

 

رفعت حاجي.. Kurdistan tv