ترامب يعلن إقالة وزير الدفاع الأميركي والأخير يرد: كنت أتوقّع إقالتي..

واجهت ترامب آخذا في الاعتبار أن مغادرتي للمنصب ستؤدى لتعيين شخص لن يقول لا للرئيس

أكد وزير الدفاع الأميركي المقال، مارك إسبر  أنه كان يتوقع إقالته بسبب مواقفه المتباينة مع الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

ونقلت صحيفة “ميليترى تايمز” عن وزير الدفاع الأميركي قوله: "لم أفكر يوما بالاستقالة من منصبي كوزير للدفاع، كنت أتوقع إقالتي لكنني لم أكن أعرف متى سيتم ذلك".

وأضاف "لم أكن يوما ضمن الأشخاص الذين يقولون نعم كل الوقت"، موضحا "واجهت ترامب آخذا في الاعتبار أن مغادرتي للمنصب ستؤدى لتعيين شخص لن يقول لا للرئيس".

وتابع: "على الرغم من سلسلة من الأزمات والصراعات والتوترات العرضية مع البيت الأبيض، أعتقد أننا نجحنا حقا في تغيير الوزارة وتنفيذ أولويتي القصوى، مثل استراتيجية الوزارة ومن ثم حماية المؤسسة والحفاظ على نزاهتي خلال هذه العملية".

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إقالة وزير الدفاع مارك إسبر قائلاً إنه عين مدير المركز لمكافحة الإرهاب، كريستوفر ميلر، حتى يؤدي مهامه بالإنابة.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع “تويتر”، "يسعدني أن أعلن أن كريستوف ميلر الذي يحظى باحترام كبير، وجرت الموافقة عليه بالإجماع من قبل مجلس الشيوخ في وقت سابق، سيكون وزير الدفاع بالإنابة، ومفعول هذا القرار يسري بشكل فوري">

وأضاف ترامب "كريس سيقوم بعمل عظيم"، ثم قال إن "إسبر أُنهيت مهامه وأنا بودي أشكره على الخدمة التي أسداها".

رفعت حاجي.. Kurdistan tv