غارات إسرائيلية مكثفة تستهدف مواقع عسكرية في ديرالزور السورية

تلك المواقع تتمركز فيها ميليشات الحرس الثوري الإيراني و(حزب الله) اللبناني و(فاطميون)

استهدفت غارات جوية لطيران يعتقد أنه إسرائيلي مواقع إيرانية وأخرى للجيش السوري، فجر اليوم الأربعاء (13 كانون الثاني 2021 في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "انفجارات عنيفة دويت في أرجاء محافظة دير الزور، نتيجة قصف يرجح أنه لطائرات إسرائيلية، استهدفت مستودعات عياش ومعسكر الصاعقة عند أطراف مدينة دير الزور، ومستودعات ومقرات في بادتي البوكمال والميادين".

وأضاف أن "أكثر من 18 ضربة جوية نفذت في المنطقة الممتدة من مدينة الزور الى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال، وسط معلومات مؤكدة عن تدمير مستودعات أسلحة ".

وبين المرصد أن "تلك المواقع تتمركز فيها ميليشات الحرس الثوري الإيراني و(حزب الله) اللبناني و(فاطميون) التي تتخذها مركزاً للتدريب وإعداد المقاتلين".

وقالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري، إن "العدو الإسرائيلي شن بعد منتصف الليل عدوانًا جويًا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة".

وأضافت بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سانا أنه "في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق من فجر اليوم قام العدو الإسرائيلي بعدوان جوي على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال ويتم حاليًا تدقيق نتائج العدوان".

مبينة أنها "هذه المرة الرابعة خلال ثلاثة أسابيع التي استهدف الجيش الإسرائيلي مواقع في سوريا".


ت: رفعت حاجي