ضبط قاذفةRBG7 ومنصة لإطلاق الصواريخ في ديالى

والعنصران اللذان اعتقلا في عملية أمنية من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اعتقال عنصرين إرهابيين في محافظتي كركوك وديالى، إلى جانب ضبط قاذفةRBG7  ومنصة لإطلاق الصواريخ في منطقة منجل زور نهر ديالى.

وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه زاكروس عربية إن مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع - قسم استخبارات المقر المتقدم في كركوك - قيادة عمليات سامراء- شعبة استخبارات الفرقة الاولى – ألقت القبض على "إرهابيين اثنين أحدهما في سيطرة K1 مدخل محافظة كركوك والاخر في سيطرة السندية المحاذية لمحافظة ديالى كان يروم الدخول الى ناحية يثرب بصلاح الدين".

والعنصران اللذان اعتقلا في عملية أمنية من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب.

وفي سياق متصل، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الاولى من ضبط منصة لإطلاق الصواريخ وقاذفة RBG7 وعدة صواريخ لها بالاضافة الى 75 إطلاقة سلاح ففتكال وقنابر هاون وحاويات عتاد 14.5 ملم وحشوات دافعة للصواريخ في منطقة منجل زور نهر ديالى

وأشار بيان الخلية إلى أنه تم تسليم الارهابيين الى جهة الطلب، فيما قامت المفارز الهندسية للفرقة الاولى برفع المضبوطات وتفجيرها تحت السيطرة .

ويستخدم تنظيم داعش الذي سيطر لسنوات على أجزاء واسعة من العراق أسلوب التفجيرات الانتحارية والهجمات المباغتة في مناطق عدة.

ورغم أن القوات العراقية نجحت في القضاء على التنظيم بعد معارك دامية، إلا أنّ خلايا منه لا تزال تنشط في بعض المناطق البعيدة عن المدن، وتستهدف بين وقت وآخر مواقع عسكرية ومدنية.

Kurdistan tv..