نیجیرفان بارزاني: بحثنا مع جونسون عدداً من الملفات المهمة وأشكر دعمه لتعزيز العلاقات

"بحثنا عدداً من المواضيع المهمة ومنها العلاقات بين بريطانيا وإقليم كوردستان، التهديدات الإرهابية، واستقرار الشرق الأوسط"

كوردستان تي في

أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، أنه بحث اليوم الجمعة (17 أيلول 2021)، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عدداً من الملفات المهمة، شاكراً دعم الأخير لتوطيد علاقات بلاده مع إقليم كوردستان والعراق.

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان اطلعت عليه كوردستان تي في: "سعدتُ باجتماعي اليوم مع السيد بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا".

وأضاف: "بحثنا عدداً من المواضيع المهمة ومنها العلاقات بين بريطانيا وإقليم كوردستان، التهديدات الإرهابية، واستقرار الشرق الأوسط".

وتابع: "أشكر رئيس الوزراء على دعم سيادته لتوثيق علاقات بلاده مع إقليم كوردستان والعراق وخاصة في المجال الاقتصادي".

من جانبه، قال جونسون: "سعيد برؤية نيجيرفان بارزاني.. لقد مرَ وقت طويل لم أركم و أنا سعيد برؤيتكم، وأريد أن تعرف أن علاقات بريطانيا معكم هامة للغاية، ونحن نقيُم زيارتكم عالياً، ونقدر علاقاتنا مع إقليم كوردستان"، مبيناً: "نتطلع لتطوير علاقاتنا الاقتصادية مع إقليم كوردستان".

وعقد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الجمعة (17 أيلول 2021)، اجتماع قمة مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني.

ووصل نيجيرفان بارزاني إلى العاصمة البريطانية، لندن أول أمس الأربعاء (١٥ أيلول ٢٠٢١) في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وبعد وصوله إلى لندن، عقد رئيس إقليم كوردستان اجتماعات مع وزير الدفاع البريطاني والبرلمانيين البريطانيين الأصدقاء لكوردستان ورئيس مجلس اللوردات البريطاني ووزيرة الخارجية البريطانية إلى جانب السياسي ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق صديق الشعب الكوردي جون ميجر.

وفي وقت سابق، عبرت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، عن سعادتها بلقاء رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، يوم أمس الخميس، في لندن، مؤكدةً التزام بلادها بأربعة نقاط تجاه الإقليم، وقالت في تغريدة على موقع تويتر: "من الرائع رؤية رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني في لندن"، مضيفةً: "لقد طمأنته بالتزام المملكة المتحدة المستمر بالتحالف مع العراق واستقرار إقليم كوردستان العراق، والانتخابات العراقية المقبلة، وتعزيز النمو التجاري بين المملكة المتحدة وإقليم كوردستان".